Untitled Document
منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة
Loading

العودة   منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة > المنتديات العامة > ركن السياحة و السفر > السياحة العالمية

أخر المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2013, 02:29 AM تمارة غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية تمارة
تمارة 
مشرفـــــــــة
 



Rose ~:: السياحة في .. جنوا ::~

انشر الموضوع
مدينة جنوا

السياحة جنوا


تقع مدينة جنوة السياحية في إقليم لغوريا في شمال إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 890.863 حوالي نسمة . هي مدينة ذات تاريخ مجيد وتقاليد عريقة وقوية متعلقة بالثقافة البحرية ليس بمنطقة البحر المتوسط فحسب بل تـُعد إحدى الأقطاب الاقتصادية الإيطالية الرئيسية وميناءها في الفرع التجاري هو الأكبر بالبلاد ومن بين أكبرها بالبحر الابيض المتوسط . تبلغ مساحة أراضي جنوة البلدية 243 كيلومتراً مربعاً وتتكون من واجهة ساحلية ضيقة ترتفع خلفها تلال و جبال عالية.

السياحة جنوا


باستثناء حـَيـّين من أحياءها تنتمي جنوة جغرافياً منطقة ريفييرا ليفانتي . في منتصف ساحلها يـُفتح مدرّج ميناء جنوا الطبيعي تحيط به التلال التي يتدفق خارجها جدولا المدينة الرئيسيين : بيزانيو شرقاً وبولشيفيرا غرباً .ومناخ جنوة معتدل بحري يتحول إلى متوسطي وكثيرا ما تتأثر بالتأثيرات الأطلسية.
يعود تاريخ جنوا إلى العصور القديمة . فالمعروف تاريخياً أن أول من سكن المنطقة كانت قبيلة الليغوريين الإيطاليقية . وقد أُقرت مؤخراً بخطأ نسبة تأسيسها إلى السلت بين عامي 2500-2000 قبل الميلاد . بوابة سوبرانا العائدة للعصور الوسطى, هي من المعالم النادرة للعصر الذهبي للمدينة وأشهر معالمها . يرجع تاريخ مقبرة المدينة إلى القرنين السادس والخامس قبل الميلاد شاهدةً على احتلال الإغريق للموقع ولكن يعتقد أن المرفأ قد استخدم قبل ذلك بكثير وربما من قبل الأتروسكان . و يُحتمل أيضاً أن يكون الفينيقيون هم من أسسه في جنوا أو في منطقة قريبة للعثور على مخطوطة بالأبجدية مماثلة لتلك التي استخدمت في صور .

السياحة جنوا

في الحقبة الرومانية طغت مرسيليا القوية على جنوة و فادا ساباتيا قرب سافونا الحالية . على خلاف غيرها من المستوطنات الليغورية والكلتية بالمنطقة كانت حليفة لروما أثناء الحرب البونيقية الثانية . و من ثم دمرها القرطاجيون سنة 209 قبل الميلاد.و أُعيد بناء المدينة بعد نهاية الحروب القرطاجية تلقت حقة ق البلدية . توسعت القلعة الأصلية منذ ذلك الحين نحو منطقة سانتا ماريا دي كاستيلو و لسان سان لورنزو البرى الحاليين .
شملت التجارة الجنوية الجلود و الأخشاب و العسل.كانت البضائع تشحن براً إلى مدن هامة مثل تورتونا و بياتشنسا. بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية احتل القوط الشرقيين جنوة . بعد الحرب القوطية جعلها البيزنطيون مقراً لنائبهم . أخضعها اللومباريون سنة 643 . في عام 773 ثم ضم المملكة اللومباردية إلى الإمبراطورية الفرانكية أول كونت كارولنجي لجنوى كان أديماروس و قد مات في كورسيكا في قتال ضد المسلمين . في هذه الفترة تمّ إعادة بناء وتوسعة الأسوار الرومانية التي دمـّرها اللومباريون .
خلال القرون التالية كانت جنوا مجرد مركز صيد غامض بـَنت ببطء أسطولها التجاري الذي سيصبح الناقل التجاري الرائد عبر البحر الأبيض المتوسط. حكم المدينة في القرن العاشر آل أوبرتينغي و كان أول أعضاءها أوبرتوس الأول . و كانت جنوا إحدى أولى مدن إيطاليا التي لديها بعض حقوق المواطنة التي منحها الإقطاعيين المحليين .
كريستوفر كولومبوس هو من أبناء جنوة و قد تبرع بعـُشر دخله من اكتشاف القارة الأمريكية لصالح إسبانيا إلى مصرف سان جورجو في جنوى للإغاثة من الضرائب على الأغذية .ويشاهد الزائر للمدينة العديد من الاثارات القديمة والنصب التذكارية المربوطة بكريستوفر كولمبوس .

السياحة جنوا


عزز أندريا دوريا الصـِلات بإسبانيا و الذي انشأ دستوراً جديداً سنة 1528 جاعلاً من جنوا تابعةً للإمبراطورية الأسبانية . في ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تلا ذلك كـَوّنـَت العديد من الأسر الجنوية ثروات هائلة . خلال ذروة ازدهار جنوى بالقرن السادس عشر جذبت المدينة الكثير من الفنانين مثل روبنس و كارافادجو فان ديك . وصمم المهندس المعماري الشهير غالياتسيو أليسي (1512-1572) العديد من قصور المدينة الرائعة . ارتحل عدد من الفنانين الباروكيين و الروكوكيين الجنويين عنها و برز عدد من الفنانين المحليين . عانت جنوا من القصف الفرنسي عام 1648 واحتلتها النمسا عام 1746 أثناء حرب الخلافة النمساوية . وفي عام 1768 اضطرت جنوى للتنازل عن كورسيكا إلى فرنسا .

السياحة جنوا

:: بعض الصور المميزة ::

السياحة جنوا


السياحة جنوا


السياحة جنوا

السياحة جنوا

السياحة جنوا


السياحة جنوا


السياحة جنوا


السياحة جنوا


بعشق ايطاليا وسحرها ولمستها القديمة ..
وكتييييييير حبيت هالمدينة ..
وانتو شو رأيكم ؟السياحة جنوا





Z:: hgsdhpm td >> [k,h ::Z

من مواضيعي happy birthday to >>> christy
~:: السياحة في .. جنوا ::~
~:: روعة الغروب .. في الطبيعة ::~
*~:: حبييييييييييت وإنتو ؟؟؟ ::~*
غرف نوم ملوكية ..
هكذا عاش أهلنا
انسى ماضيك..!!
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 05:36 PM   عطر الجوري غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
عطر الجوري
VIP
الصورة الرمزية عطر الجوري
 


عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute عطر الجوري has a reputation beyond repute
افتراضي

ياي عنجد حلوة كتير
يسلموووووو تمورة ..


من مواضيعي dresses 2
BlacK & Wh!Te ..
Wooooooooooooow
fashion shoes
كل واحد فيكم يكتب خمسة اشياء امامه الان
أزياء سبور شباب ربيع صيف 2012
اجمل صور ساسوكي وساكورا
    رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 04:44 PM   تمارة غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [6]
تمارة
مشرفـــــــــة
الصورة الرمزية تمارة
 


تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute تمارة has a reputation beyond repute
افتراضي

ههههههههه حياتي ميوشة .
خلص بنطلع رحلة سوا ع ايطاليا هههههههه
منوووووووووورة


من مواضيعي happy birthday to >>> christy
~:: السياحة في .. جنوا ::~
~:: روعة الغروب .. في الطبيعة ::~
*~:: حبييييييييييت وإنتو ؟؟؟ ::~*
انسى ماضيك..!!
سأقول لك أحبك..
*"".. فساتين قصيرة .. ناعمة ..""*
    رد مع اقتباس
قديم 07-05-2013, 05:18 AM   ROYAL غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [7]
ROYAL
عضو ذهبي
الصورة الرمزية ROYAL
 


ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute ROYAL has a reputation beyond repute
افتراضي

مدينة رائعة بجد وبشكل عامة ايطالياعلى حسب ما منشوف كتير حلوة وبشكل عام اكتر مواضيعك احلى تمورة
لك تحياتي


من مواضيعي مشكلةايقاف التشغيل
قصة الطالب النائم؟؟؟؟
فضل العشر الاواخر في رمضان
صدور مفاضلة عام 2012-2013
أديبايور: لم آت لإقصاء بنزيمة
صدور مفاضلة عام 2012-2013
تعدد القراءات في القرآن إعجاز وليس تحريفا
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*** الـسـيـاحـة فـي سـوريـا *** V for Vendetta‏ سوريا بلدنا 2 15-04-2013 04:41 PM
السياحة في الفضاء ((لحق حالك أوكازيون)) clever المنوعات 5 31-12-2008 08:14 PM
تعالوا و شوفوا حياتكم .... نبراس ركن الحكايا و القصص القصيرة 1 05-06-2007 02:54 PM


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
الآراء الواردة في المنتدى هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي المنتدى ..... مزود الانترنت آيـة ../ 2011/