Untitled Document
منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة
Loading

العودة   منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة > المنتديات الإجتماعية > ركن الأسرة > ركن الزواج

ركن الزواج مواضيع تفيد الأزواج و حياتهم الزوجية

أخر المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2012, 05:11 PM عطر المطر غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية عطر المطر
عطر المطر 
مشرفــــــــــــــــة
 



11 10 حلول لعلاج الغيرة ...**

انشر الموضوع


10 حلول لعلاج الغيرة

*****

حلول لعلاج الغيرة ...**


مما لا شك فيه ان وجود الغيرة بين الشريكين هي دليلاً قاطعاً على وجود الحب الحقيقي بينهما،

والغيرة تعني رفض اي طرف مشاركة شريكه من قبل اي شخص آخر، لكن في بعض الاحيان تتحول الغيرة الطبيعية التي تحيي المشاعر الى غيرة مرضية تنعكس سلباً على علاقة الشريك بشريكته وبالعكس ايضاً.



نضع بين يديك لائحة بأهم النصائح التي تبعد عنك الغيرة:


1- على الطرف الذي يتملكه الشعور بالغيرة العمل على تنمية الثقة بالنفس بأي طريقة من الطرق.فالغيرة هي دليلاً كاملاً على انعدام الثقة بالنفس وبالاخر ايضاً...


2- والعمل على تنمية الهوايات المحببة،واعطائها الوقت ..

3- ممارسة الرياضة بشكل دائم.

4- ان تأخذ دور المراقب والحامي للطرف الاخر،لانه يجب ان تكون هناك ثقة كافة به بانه يملك القدرة على حماية نفسه جيداً.

5- يجب التحلي بالقدرة على السيطرة على النفس.

6- ينصح بعدم توجيه الاتهامات او الادعاءات،بل النظر الى الواقع او الحقيقة كما هي.

7- يجب الوصول الى قناعة الى ان الغيرة هدّامة،وممكن ان تؤدي في مرحلة متطورة الى خسارة الشريك.


8- على الشريكين الوصول الى قناعة بانهما يعيشان معاً،ولا يمتلكان بعض،فهامش الحرية ضروري جداً في اي علاقة...

حلول لعلاج الغيرة ...**

9- التخلص من الشعور بالغيرة ،هو بالوصول الى مرحلة نمنع فيها انفسنا من مقارنتنا بالغير،والوصول الى قناعة بان لكل امرأة جمالها،ولكل رجل قدراته…

وأنا مع هالحل كتيييير لأن الكمال لله تعالى ..


10- يجب ان يدرك كل من يغار ان ما الغيرة الا نتيجة الشعور بعدم الامان والخوف من الخسارة وعدم القدرة على المواجهة...

أو شعور بالنقص وعدم تأدية ماعليك تجاه الطرف الآخر ..

أخيراُ يبق أن نقول لابأس من بعض الغيرة لكن بشرط أن لاتتحول لشك ولفت نظر للشريك تشجعه على مجاراتك أولا وضياعه منك أبداُ ..

حلول لعلاج الغيرة ...**

دمتم بود ورجمة وحب ..


10 pg,g gugh[ hgydvm >>>**

من مواضيعي قلم من حلب ..Ricardo Bassous للعالم (مقالات وقصص وخواطر)
لاتنسي..بصمتك..&
أختياراتك والألوان ...أثاث ..ألبسة و كل شيء حولك ..&
ربك ظالم أو عادل ..؟ (قصة فقط يءخذ بها لحسن الظن بالله )
أصحاب ...ذكروا في القرآن
اصدارات أدبية ..&
موااااااااقـــــــف ..&&
رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 03:38 AM   بنت عز غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
بنت عز
[[*مــراقـبـة عـامــة *]]
الصورة الرمزية بنت عز
 


بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute بنت عز has a reputation beyond repute
افتراضي


الغيرة بحدود المعقول جميلة
لكن كل شيئ زاد عن حده انقلب الى ضده
نصائح مفيدة جدا
شكرا صديقتي


من مواضيعي dady & baby : )
[[ :: لا تـيـأس ::]]
[[:: لجعل البرتقالة شمعة ::]]
[[:: تـعـاريــف ::]]
هل انت مع هذه المقولة؟
ــــــــــــ{.. غرفتكَ تحت المج،ـِـِهر}ـــــــــــــــــ
يبحث عن فتاة بهذه الموصفات
التوقيع:

مَا زَالت الحَياةّ مُستَمِرة
وَ قِطارَاتّ الحَياةّ لآ تَتوقَف
العَابرُونْ لآ يَتكرَرُونْ
والرَاحِلُون لآ يَعُودُونْ
ربما القَادم أجمَل
    رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 04:45 AM   ‘ آخر المشـوار ’ غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [4]
‘ آخر المشـوار ’
عضو شرف
الصورة الرمزية ‘ آخر المشـوار ’
 


‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute ‘ آخر المشـوار ’ has a reputation beyond repute
Rose

أخيراُ يبق أن نقول لابأس من بعض الغيرة لكن بشرط أن لاتتحول لشك
ولفت نظر للشريك تشجعه على مجاراتك أولاً وضياعه منك أبداُ ..!!!


مابعرف اذا سامعة بالمثل القائل : الغيرة ملح الرجال

بتصور الغيرة موجودة عند الجميع لكن بحدود متفاوتة

والبعض بيقدر يكتم ثورة غيرته و بيتحكم ويسيطر بأسلوب يخليه يوصل للأمان مع شريكته

أنا بحمد الله غيور لكن باعتدااال جداً

هي الشغلة متل ما ذكرتي بحاجة لثقة بالنفس أولاً و بالطرف الآخر ثانياً

الإهتمام الدائم و المُصارحة بين الشريكين بتعزز الثقة و بتخفف جنون الغيرة

وأنا عارف متل ما أنا بحبها و بثق فيها , هي بالمقابل بتبادلني الحُب و الثقة و يمكن أكتر


شُـكرااااُ الك , فكرة الموضوع حلوة و طريقة الطرح أجمل

وفعلاً الحلول يلي كتبتيها منطقية و قادرة تعمل تغيير

ما بنقول غير الله يشفينا من هالمرض هههههه


سلمَت أناملك عطر المطر






من مواضيعي بـيــتُ الـعـائلــة
What war is all about
وَأَسأَلُ نَفسي ... عبدالعزيز جويدة
‏احمرار العين Eye Redness نصائح للتخلص من احمرار العينين
من روائع نزار قباني .. نثـر
نبارك للأخ و الصديق المشـرف Ahmad_Ayub قدوم مولوده الجديد .. طازج و مستوي هلأ هلأ وصل
تأخـذين في حقائبـك الوقتَ و تـُـسافرين ..!
التوقيع:
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



فالعِطرُ عطرُكِ والمَكانُ هو المَكانْ


لكنَّني..

ما عدتُ أشعرُ في ربوعكِ بالأمانْ


شيءٌ تكسَّـرَ بيننا..

لااا أنتِ أنتِ ولا الزَّمانُ هو الزَّمانْ ... . . .!!!
    رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 11:41 AM   (:karamela غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [5]
(:karamela
عضو شرف
الصورة الرمزية (:karamela
 


(:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute (:karamela has a reputation beyond repute
افتراضي

عفكرة أنا كتير حاولت أقلل من الغيرة اللي عندي لأنو رح تئتلني وهلأ أنا لما بغار مابأظهر الغيرة وبحاول أخفيها

يسلمو عطر نصائح أكيد مهمة كتير لكل غيور


من مواضيعي karamela^^
World of positive people
:* for cOOl girlZZZ
^التفاؤل سبيل عظيم نحو السعادة الداخلية^
,,,,,تقنيــــــة الاستـرخـــــــــاء الكــــــامــل,,,,,
اخطار الجل او مثبت الشعر
الاستحمام بالماء البارد
    رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 06:23 PM   عطر المطر غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [6]
عطر المطر
مشرفــــــــــــــــة
الصورة الرمزية عطر المطر
 


عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة legend lady مشاهدة المشاركة


مممم نصائح هااامة

شكرا عطر المطر

:)
أهلا ياغالية نورت يا أرق ليدي ..

دمت بخير وحب .


من مواضيعي قلم من حلب ..Ricardo Bassous للعالم (مقالات وقصص وخواطر)
لاتنسي..بصمتك..&
أختياراتك والألوان ...أثاث ..ألبسة و كل شيء حولك ..&
ربك ظالم أو عادل ..؟ (قصة فقط يءخذ بها لحسن الظن بالله )
مفاتبح قلوب الرجال ..&&
لقآء ..
عفواً ...!!
    رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 06:25 PM   عطر المطر غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [7]
عطر المطر
مشرفــــــــــــــــة
الصورة الرمزية عطر المطر
 


عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت عز مشاهدة المشاركة

الغيرة بحدود المعقول جميلة
لكن كل شيئ زاد عن حده انقلب الى ضده
نصائح مفيدة جدا
شكرا صديقتي
صحيح ..ولا ننسى أن الغيرة من طبع المرأة ولكن لابد من التحكم بها ..

أشكر مرورك الراقي كما أنتي ..

لاحرمنا الله من وجودك بنوتة أهلا بك صديقتي .


من مواضيعي قلم من حلب ..Ricardo Bassous للعالم (مقالات وقصص وخواطر)
لاتنسي..بصمتك..&
أختياراتك والألوان ...أثاث ..ألبسة و كل شيء حولك ..&
ربك ظالم أو عادل ..؟ (قصة فقط يءخذ بها لحسن الظن بالله )
معلومات قيمة عن عظمة النملة ..؟؟
زينة مميزة ..لفاتنات الكعاب ...!!
تجنبي قول هذه الكلمات لطفلك ...؟؟
    رد مع اقتباس
قديم 26-07-2012, 01:07 AM   الهنوف غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [8]
الهنوف
عضو شرف
الصورة الرمزية الهنوف
 


الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute الهنوف has a reputation beyond repute
افتراضي

ماااا اقتنعت أبداً ... أنا اعترض

وقت بتكون موجودة الغيرة بتنعمى بصيرة البني آدم ومابعود يشوف قدامو .. سواء كانت الغيرة شديدة أو متوسطة

فمتل هي النصائح بتوقعها امور نظرية يعني الشخص الغيور ممكن بلحظة سكون يقرأها بهدوء وتمعن بس وقت التطبيق والله لينسى حالو ..

بعدين في شغلة كتير مهمة .. هي مو بس بتخليني اعترض .. هئ .. بل وامتعض أيضاً

يلي هيه انو وجود الغيرة دليل على عدم الثقة بالنفس

والشغلة التانية .. وجوب عدم المقارنة بالغير

الغيرة على الشريك مادخلها .. سواء كانت المرأة بقمة الجمال ومو ناقصها شي .... أو... لأ

مو بالضرورة تكون غيرتها على الطرف الآخر ناشئة عن غيرتها من نظيراتها الأنثويات أو اهتزاز ثقتها بنفسها

أو دليل على انها عم تقارن ما بين حالها وبين غيرها ونفس الشي بالنسبة للرجل

الغيرة قبل أي شي هيه أمر فطري هيك الله خالقو فينا ...... شو يعني الواثق بحالو مابغار مثلاً !!!!!!

الغيرة من الأساس هيه خوف على الطرف التاني وحب امتلاكه ومو حياالله نوع من الخوف

هادا الخوف مصحوب ومتوج بكتير شغلات حلوة بين الطرفين .. وبقناعة تامة ورضى داخلي منهم

وحتى حب التملك يلي بينشأ بين أي تنين مانو هالنوع السيء البغيض .. بالعكس تماماً هوي نوع محبب ولزيز كتير .. وقت بكون في وفاق وتفاهم

طبعاً مافيني عارض بإنو كل شي بزيد عن حدو بينقلب ضدو .. بس طالما انوجدت الغيرة فخلص انوجدت كيف ماكانت نسبتها ..



تحياتي ياغالية ياعطورة .. تسلميلي انتي ومواضيعك


من مواضيعي إلكن ولا للديب ...!! [بخصوص تحديث ويندوز لايف مسنجر]
كيف متعود تمشي ؟؟
يـا أنـا ..... يــا هـالمنتدى
قدك الميـــاس ياعمري
قدك الميـــاس ياعمري
الزواج من جنسيات مختلفة
نَــعْـــــــــــــــووووووج
التوقيع:
*** ***
لايغرنك في أهل الشام صبرهم ولا تستضعف قوتهم :

فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه

وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد ....


*** قـطـعـــوا رأســـــه ***


*** ***

    رد مع اقتباس
قديم 26-07-2012, 01:37 AM   عطر المطر غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [9]
عطر المطر
مشرفــــــــــــــــة
الصورة الرمزية عطر المطر
 


عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute
Rose

ياحبيبتي الهنوف ..أولاُ :يسعدلي هالمسا وماعاش مين يزعلك ..هههه

ثانياٌ :أكيد الغيرة حلوة وفطرة فينا بس المقصود هون العيرة المرضية والمؤذية ..واللي صاحبتها حابه أنها تعمل كونترول ..لجنونها فعليها بتلك النصائح مو لالغاء الشعور ..لااااااااااا بس لكبح ردة الفعل والسيطرة عليها ..اوك


وأنا ماقلت كل غيرة سببها نقص ..!! لكن أغلب الحالات الغيرة الزايدة بيكون سببها شعور بنقص ما ..وقلة ثقة ..

وأنا بالآخر مع الطرف الآخر يقدر يمتلكني شعوراُ مو حسياٌ وصدقيني الوضع جداُ يختلف ..

نورتيني يا أغلا هنوف وماعدمناك ..

دمت بخير


من مواضيعي قلم من حلب ..Ricardo Bassous للعالم (مقالات وقصص وخواطر)
لاتنسي..بصمتك..&
أختياراتك والألوان ...أثاث ..ألبسة و كل شيء حولك ..&
ربك ظالم أو عادل ..؟ (قصة فقط يءخذ بها لحسن الظن بالله )
أشتاق لبرك ...أمي
النبي العظيم ..وفن التفاوض
لما أوصانا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام بالنوم على الجانب الأيمن ..؟.؟
    رد مع اقتباس
قديم 27-07-2012, 05:31 AM   عطر المطر غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [10]
عطر المطر
مشرفــــــــــــــــة
الصورة الرمزية عطر المطر
 


عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute عطر المطر has a reputation beyond repute
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‘ آخر المشـوار ’ مشاهدة المشاركة
أخيراُ يبق أن نقول لابأس من بعض الغيرة لكن بشرط أن لاتتحول لشك
ولفت نظر للشريك تشجعه على مجاراتك أولاً وضياعه منك أبداُ ..!!!


مابعرف اذا سامعة بالمثل القائل : الغيرة ملح الرجال

بتصور الغيرة موجودة عند الجميع لكن بحدود متفاوتة

والبعض بيقدر يكتم ثورة غيرته و بيتحكم ويسيطر بأسلوب يخليه يوصل للأمان مع شريكته

أنا بحمد الله غيور لكن باعتدااال جداً

هي الشغلة متل ما ذكرتي بحاجة لثقة بالنفس أولاً و بالطرف الآخر ثانياً

الإهتمام الدائم و المُصارحة بين الشريكين بتعزز الثقة و بتخفف جنون الغيرة

وأنا عارف متل ما أنا بحبها و بثق فيها , هي بالمقابل بتبادلني الحُب و الثقة و يمكن أكتر


شُـكرااااُ الك , فكرة الموضوع حلوة و طريقة الطرح أجمل

وفعلاً الحلول يلي كتبتيها منطقية و قادرة تعمل تغيير

ما بنقول غير الله يشفينا من هالمرض هههههه


سلمَت أناملك عطر المطر





الله يعافيك ويسلمك أخي محمد ..صحيح تبق الغيرة موجودة باختلاف درجاتها وتفاوت ردات الفعل لكل شخص وهذا المهم ..

أرحب بك دوماُ أخي ..دمت ومن تحب بألف خير ..


والتمام لخير .


من مواضيعي قلم من حلب ..Ricardo Bassous للعالم (مقالات وقصص وخواطر)
لاتنسي..بصمتك..&
أختياراتك والألوان ...أثاث ..ألبسة و كل شيء حولك ..&
ربك ظالم أو عادل ..؟ (قصة فقط يءخذ بها لحسن الظن بالله )
خبر عاااااجل ...؟؟؟!!!
جديد ..(ماتزعليش ...& رائعة هشام الجخ &
تسع رسائل لحب داااائم ..بإذن الله ..
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلول سريعة لمشكلات البطن لحظة أمل ركن علوم الصحة 9 25-10-2011 05:02 PM
حلول لبعض مشاكل N70 Goldenstar ركن مشاكل و صيانة الجوال 6 10-03-2011 06:23 AM
همسات قبل حلول شهر رمضان ‏lma. كنوز رمضانيــة 11 09-08-2010 01:40 PM
الشعور بصداع خمول كسل؟؟؟؟؟ الحــــــــــــل ! loleta.nicegirl الأخبار و الإكتشافات الطبية 2 27-04-2007 03:27 AM
حال الإنسان عند حلول المصيبة رومانس الدروس الإسلامية و الدعوة الصالحة 2 10-11-2006 10:40 PM


الساعة الآن 11:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
الآراء الواردة في المنتدى هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي المنتدى ..... مزود الانترنت آيـة ../ 2011/