Untitled Document
منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة
Loading

العودة   منتديات آيـــــــــــــــــــــــــــة > منتدى الإعلام والميديا > مجلة آيـــــة > الأخبار المحلية

الأخبار المحلية أخبار سوريا اليوم الاقتصادية والثقافية والأجتماعية

أخر المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 19-03-2012, 12:01 PM الملاذ الأخير غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية الملاذ الأخير
الملاذ الأخير 
عضو شرف
 



W6w200504112311546dc40c091 أم أحمد تخير الحكومة: زيادة أجور أو خفض أسعار الدولار شماعة التجار ؟!

انشر الموضوع
أحمد تخير الحكومة: زيادة أجور




الدولار شماعة التجار والأسعار تجدد شبابها يومياً.. وأحياناً بالساعة!...أم أحمد تخير الحكومة: زيادة أجور أو خفض أسعار...الاقتصاد تطور قراراتها لحماية المستهلك وتطالب بإحداث محكمة خاصة بالقضايا التموينية


بينما يعقد وزير الاقتصاد اجتماعه الموسع صباح اليوم لمناقشة واقع الأسعار وضبط الأسواق وتأمين المواد الاستهلاكية، تواصل الأسعار ارتفاعها الحاد والمتواتر في انتظار النتائج التي سيسفر عنها الاجتماع الذي يحضره ثلاثة عشر مديراً عاماً واثنان وعشرون مديراً مركزياً وأربعة عشر مدير اقتصاد وتجارة إضافة إلى ضعف العدد من ممثلين لكل الفعاليات المعنية.

ويأتي الاجتماع الذي يعقده وزير الاقتصاد اليوم بناء على توجيهات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بوجوب اتخاذ تدابير حازمة، تحد من ارتفاع الأسعار وانفلاتها، وهو الأمر الذي أفقد السوريين ومنهم شريحة الموظفين في الأشهر الأخيرة ما يقارب نصف رواتبهم ولتعيد إلى كاهلهم عبئاً كان للعمل الثاني دور مهم في التخفيف منه، عمل أصبح من النادر الحصول عليه في ظل الأوضاع الحالية التي جعلت عبء الحفاظ على النفس في بعض المناطق أهم من لقمة العيش.
وأوضح بيان لوزارة الاقتصاد تلقت «الوطن» نسخة منه أن عدد الضبوط التي نظمتها حماية المستهلك لمخالفة مادة المحروقات بكل المحافظات 3 آلاف و342 ضبطاً و416 حالة إغلاق و271 إحالة إلى القضاء.
وأوضح البيان أن عدد الضبوط الكلية في عام 2011 بلغ 44 ألف ضبط وحوالي 700 إحالة إلى القضاء المختص و2300 حالة إغلاق، مبيناً إحداث خمس جمعيات لحماية المستهلك في كل من دمشق وريفها وحلب وإدلب والحسكة واللاذقية.
وطالب البيان وزارة العدل بإحداث محكمة خاصة بالقضايا التموينية، مبيناً أن لجنة خاصة تعمل على تعديل القرارات الناظمة لعمل الوزارة بما يخص حماية المستهلك.
«الوطن» رصدت مواقف بعض الموظفين من ارتفاع الأسعار فبدت متباينة، حيث أكد «ن. ع» في إحدى المؤسسات الحكومية أن تواتر الأزمة وزيادة حدتها دفع بالأسعار إلى الارتفاع، حتى تكاد تلتهم الرواتب والمدخرات، الأمر الذي قلص من القدرة الشرائية لما بين يدي الموظف من أوراق عملة بعد انخفاض قيمة الليرة مقارنة بالدولار وما نجم من غلاء الأسعار، وخاصة بالنسبة للمواد الأساسية.
وأضاف: لا طريق أمام الموظف لتعديل دخله وتوفير أبسط حاجاته سوى الصبر الذي هو من واجب الجميع إلى حين استقرار البلاد.
وساندته في الرأي «أم أحمد» موظفة في القطاع الحكومي التي تبين أن الغلاء تجاوز المقدرة الشرائية بسبب الأوضاع الحالية التي عمقت الأزمة وانعكست بآثارها على حياة الموظف الاقتصادية، وأصبحت الزيادة الأخيرة في الرواتب والأجور مجرد مسكّن آلام للموظفين الذين تشعبت احتياجاتهم الاقتصادية، مع تشعب الأزمة وتعدد أوجهها الاقتصادية من ندرة في مادة المازوت، إلى فقدان للغاز المنزلي، وصولاً إلى الحاجات الاستهلاكية اليومية التي تفاجئك بأسعارها المتجددة شباباً في كل صباح وأحياناً في كل ساعة.
وتدعو أم أحمد الحكومة إلى ضرورة الزيادة في الأجور أو التخفيض في الأسعار حتى لا يكون وجود المواطن من أجل البقاء والاستمرار فحسب، وقالت: «على وزارة الاقتصاد أن تقترب أكثر من المواطن وأن تعاين وضعيته عن قرب قبل إصدار أي قرار».
وتشير زميلتها فاتن حداد «موظفة» إلى أن الزيادة في الأجور قبل عدة أشهر لم تعد كافية، وهي جاءت بعد غلاء الأسعار وتضاعفها عدة مرات، في الوقت الذي لم يتضاعف فيه راتب الموظف الحكومي مع الزيادة الأخيرة في الأجور والرواتب سوى الضعف مع التأكيد أن هذه الزيادة رمزية والمراد منها إسكات المواطن الذي طالب الحكومة السابقة بالوفاء بوعدها بمضاعفة الأجور، وحصل ما طالب به الموظفون لكن متى «بعد أن خربت البصرة» كما يقول المثل الشعبي.
ودعت إلى ضرورة مراجعة هذه النسبة «الزيادة» ومراجعة أسعار جميع المواد داعية إلى إعادة وزارة التموين، وهو ما أيدته زميلتهن أم علي التي أوضحت أن على وزارة الاقتصاد مراقبة الأسعار الملتهبة قبل الزيادة في الأجور، وهي زيادة بسيطة جداً ولا تفي بحاجات المواطن المطالب بدفع الضرائب وغيرها من مصاريف الأكل والأجرة واللباس والتنقل والصحة.
أما سهام محمد «مدرسة ثانوية» فقد صرّحت بأن الوقت الراهن لا يسمح بالمبالغة في المطالب وأن موضوع الزيادة في الأجور لا بدّ أن يؤجل إلى حين تستقر البلاد أمنياً واقتصادياً، وحتى المطالبة بمراجعتها لا بدّ أن يؤجل. وعن مسألة غلاء الأسعار أكدت أنها لا تخدم مصلحة المستهلك ولا تتماشى مع المقدرة الشرائية له وأنها تؤدي إلى الاحتكار والتلاعب بالأسعار ودعت إلى التحلي بالصبر في سبيل إعفاء البلاد من كل ما من شأنه أن يعرقل نموها والعمل على بناء المستقبل لأن الوطنية تتطلب التضحية.
وكان لزيادة الرواتب والأجور وقعها في بداية الأزمة، وأحس الموظفون بالفرق بها وخصوصاً أنها لم تقترن بغلاء في الأسعار ما ولد حالة إيجابية لدى الموظفين عموماً وما لبثت أن انعكست في الأشهر الأخيرة مع ارتفاع حدة الأزمة وتطورها إلى حالة من التذمر لدى الموظفين الذين انتظر بعضهم من هذه الزيادة أن تغطي لهم بعض مصاريفهم اليومية. فهل يعيد اجتماع وزير الاقتصاد الأمور إلى نصابها، ويعيد الأسعار إلى ما كانت عليه في استثناء يسجل له إذا ما حصل؟ وخصوصاً أن المتعارف عليه سورياً أن الأسعار ترتفع ولا تنزل.

Hl Hpl] jodv hgp;,lm: .dh]m H[,v H, otq Hsuhv hg],ghv alhum hgj[hv ?!

من مواضيعي جيني إسبر إلى أميركا للقاء براد بيت في فيلم جديد
جمال العلي يؤدي أدوار رئيسية في "بقعة ضوء 10"
"دردش" وتبادل الصور دون إنترنت!
صور من كواليس مسلسل "باب الحارة 6"
مراد علم دار ينجو من أزمة قلبية جراء ورم وعائي حميد
الواقيات الشمسية تضر الرضع والظل أفضل وقاية
حبة دوائية لعلاج أنواع متعددة من الأمراض
رد مع اقتباس
قديم 19-03-2012, 12:36 PM   loli غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
loli
**مراقبة عامة **
الصورة الرمزية loli
 


loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute loli has a reputation beyond repute
افتراضي

بعمره ما شي زاد سعره ورجع نزل

كل كلامهم بالهوا
ما ضل لا رقابة ولا محاسبة

شكرا


من مواضيعي فكرة لذيذة..
قصة رائعة,,
وفاة االدكتور الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي
أصغر مولود بالعالم
أعشاب للريجيم
إبداعات عبقري آية
دراسة بريطانية المرأة السورية ثالث أجمل إمرأة في العالم
التوقيع:



**بســـــــــــــــــ أمل ــــــــــــــــــــمة**


    رد مع اقتباس
قديم 19-03-2012, 08:53 PM   الملاذ الأخير غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
الملاذ الأخير
عضو شرف
الصورة الرمزية الملاذ الأخير
 


الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute
Icon30

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة أمل مشاهدة المشاركة
بعمره ما شي زاد سعره ورجع نزل

كل كلامهم بالهوا
ما ضل لا رقابة ولا محاسبة

شكرا




شكرا لمرورك الكريم
نورتي


من مواضيعي جيني إسبر إلى أميركا للقاء براد بيت في فيلم جديد
جمال العلي يؤدي أدوار رئيسية في "بقعة ضوء 10"
"دردش" وتبادل الصور دون إنترنت!
صور من كواليس مسلسل "باب الحارة 6"
نصائح مفيدة للمرأة
"فيسبوك" تختبر ميزة "في مثل هذا اليوم"
كــــعــــكــــة جــــيــــلــــي الــــتــــوت
    رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 10:22 PM   ريم الغلا غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [4]
ريم الغلا
عضو متقدم
الصورة الرمزية ريم الغلا
 


ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute ريم الغلا has a reputation beyond repute
افتراضي

بهل الأوضاع يلي عم يعيششها الووطن العرربي كآآفة
مرح يفيد حكيها بششي
كل شي غلا كل يوم أسسعار بترتفع بقوووة
والعملات ياصعوود يآآ هبووط
الله يعين البششر
ويسسير أموررهم
تقبل مروري أخي ملاذ
ودي...!


من مواضيعي شفتها من بعيد ..حلم أبيض ..بيدينها باقة ~*!
اخر كلمـه وصلـتك ع المسن *~
هذة هي حيآآتي .......!
وييين التررررررحييب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخر كلمـه وصلـتك ع المسن *~
شفتها من بعيد ..حلم أبيض ..بيدينها باقة ~*!
هذة هي حيآآتي .......!
    رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 10:28 PM   الملاذ الأخير غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [5]
الملاذ الأخير
عضو شرف
الصورة الرمزية الملاذ الأخير
 


الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute الملاذ الأخير has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الغلا مشاهدة المشاركة
بهل الأوضاع يلي عم يعيششها الووطن العرربي كآآفة
مرح يفيد حكيها بششي
كل شي غلا كل يوم أسسعار بترتفع بقوووة
والعملات ياصعوود يآآ هبووط
الله يعين البششر
ويسسير أموررهم
تقبل مروري أخي ملاذ
ودي...!







كلامك صحيح اختي الكريمة
شكرا لمرورك العطر


من مواضيعي جيني إسبر إلى أميركا للقاء براد بيت في فيلم جديد
جمال العلي يؤدي أدوار رئيسية في "بقعة ضوء 10"
"دردش" وتبادل الصور دون إنترنت!
صور من كواليس مسلسل "باب الحارة 6"
صحيفة: حظر تطبيق "واتساب" في السعودية قبل رمضان
مايكروسوفت تعيد زر "ابدأ" في إصدار "ويندوز 8" الجديد
دريد لحام يفتح "أبواب الريح" بعد 40 عاما على آخر عمل بيئي
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع سعر مبيع الدولار إلى 79ل.س مجدداً الملاذ الأخير الأخبار المحلية 0 16-03-2012 09:31 PM
الدولار دون ال72 والذهب في هبوط لكن كيف انخفض الدولار ظهراً وطار مساءً؟البورصة بأمان الملاذ الأخير الأخبار المحلية 2 16-03-2012 11:25 AM
اغرب سماعة أذن‎ !!!!! lubna غرائب و عجائب العالم 15 15-03-2011 02:15 AM
على طاولة الحكومة: قريباً... ارتفاع أجور الأطباء بحجة شركات التأمين!! Goldenstar الأخبار المحلية 6 24-12-2010 10:28 AM
'أبواب الغيم' مسلسل من أشعار وخيال الشيخ محمد بن راشد golden المسلسلات و الأفلام العربية 5 09-09-2010 12:29 PM


الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
الآراء الواردة في المنتدى هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي المنتدى ..... مزود الانترنت آيـة ../ 2011/